• الخميس 25 , فبراير, 2021 الساعة 01:39 م

: آخر الأخبار

استياء سوري من موقف حماس من التدخل التركي ضد الأكراد

استياء سوري من موقف حماس من التدخل التركي ضد الأكراد

كثر الحديثالمدة الأخيرة عن إمكان عودة العلاقات بين حلفي الأمس القريب حركة"حماس" الإسلامية والنظام السوري، خصوصاً بعد تطوّر الخطاب الكلاميلقيادة الحركة تجاه موقفها من حلف المقاومة و الممانعة ممثلاً بإيران وسوريا، إلاأن تأييد حماس للعملية التركية بسوريا جعل الكثيرين يعتبرونه بمثابة المنعرجالمفصلي الذي قد يقضي على أي أمل لعودة المياه لمجاريها.

في هذاالإطار عبر عدد من السوريين، عن استيائهم الشديد من موقف حماس الأخير في مظاهراتاحتجاجية شارك فيها المئات من مؤيدي نظام بشار الأسد، إذ يعتقد هؤلاء المواطنون أنمحاولات هذه  الحركة لإرضاء حليفها التركييأتي على حساب احترام  سيادة سوريا علىأراضيها.

سوريا التي استضافت الحمساويين منذ عقد ونيف، إثر طردهم منعمان نهاية التسعينيات توقعت أن ترد حركة حماس جميل الشعب الذي منحها الحاضنةالدافئة، ومعها الكثير من الدعم المالي السخي المتـأتي من أموال ضرائب السوريين.

المظاهرات كشفت عن غضب شعبي عارم ممزوج بنوع من الحيرة , إذيتساءل السوريين كيف لحركة اتخذت من بلادهم ملجئاً مريحاً ومخبأً آمنا لهاولأبنائها لسنوات عدة أن تدعم قراراً يعرض مصالح سوريا وشعبها إلى الخطر : سؤال لاتملك سوى قيادات الصف الأول في حماس إجابته.

التعليقات

أترك تعليق

 
 

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل