• الخميس 22 , أكتوبر, 2020 الساعة 11:39 ص

: آخر الأخبار

القاعدة تعدم طبيبا في محافظة البيضاء ووزير الإعلام اليمنى يدين الحادثة

       

البيضاء اليوم-متابعات

اعدم تنظيم القاعدة اليوم طبيبا يمنيا شنقا في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء في جريمة بشعة هزت الشارع اليمني.

وأوضحت مصادر محلية ان التنظيم اعدم الطبيب مظهر محمد سيف من أبناء محافظة تعز ويعمل طبيبا منذ أكثر من عشرات سنوات في مديرية الصومعة.

وأدان وزير الإعلام معمر الإريانى، السبت، قيام تنظيم القاعدة بإعدام وصلب طبيب فى محافظة البيضاء.

وقال الإريانى، فى سلسلة تغريدات على حسابه عبر (تويتر): "ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة البشعة التى ارتكبتها عناصر إرهابية بإعدام الدكتور مظهر اليوسفى بطريقة وحشية بعد إجباره على الإدلاء باعترافات تحت الضغط والتهديد، وهو الذى قدم خدماته لأبناء مديرية الصومعة -محافظة البيضاء- طيلة عشر سنوات كطبيب أسنان فى المركز الصحى للمديرية".

وأضاف: "أن توقيت ارتكاب هذه الجريمة البشعة فى ظل العدوان البربرى الذى يشنه الحوثى على محافظة البيضاء، يثير علامات الاستفهام حول محاولات الحوثي استخدام ورقة الإرهاب لفرض المخطط الانقلابى وتبرير العدوان على المحافظة والتنكيل بأبنائها الشرفاء".

وتابع: "أن قوات الحوثى تدير ظهرها لمعسكرات الجماعات (داعش، والقاعدة) وتهاجم مواقع الجيش والمقاومة بهدف توسيع حجم الفراغ والانفلات الأمنى الذى تستفيد منه هذة العناصر للتسلل وتنفيذ مثل هذه الأعمال الإجرامية، فى دليل واضح على التخادم والتنسيق الكامل بين هذه التنظيمات".

وأكد أن الحكومة الشرعية، التى خاضت مواجهات مفتوحة وتمكنت من دحر الإرهاب فى "حضرموت، شبوة، أبين" بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء فى السعودية، ملتزمة بمواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة بكافة أشكالها ومسمياتها فى إطار معركتها الوطنية لاستعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار".

التعليقات

أترك تعليق

 
 

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل