• الخميس 09 , ديسمبر, 2021 الساعة 05:00 ص

: آخر الأخبار

محافظ البيضاء والسفير البريطاني يناقشان اوضاع محافظة البيضاء والتعاون في مختلف المجالات

       



عقد محافظ محافظة البيضاء اللواء الركن/ ناصر الخضر السوادي والسيد مايكل آرون السفير البريطاني لدى بلادنا لقاء عبر تقنية (الزوم) وفي اللقاء ناقش المحافظ السوادي والسفير البريطاني عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الاوضاع الانسانية والحقوقية والسياسية في اليمن بشكل عام ومحافظة البيضاء بشكل خاص.

وخلال اللقاء اطلع محافظ البيضاء ناصر الخضر السوادي اطلع السفير البريطاني مايكل ارون على الانتهاكات الحوثية بحق ابناء محافظة البيضاء والمتمثلة في جرائم القتل والاعتقال والتعذيب والاخفاء القسري وتفجير المنازل وتهجير السكان ونهب الممتلكات العامة والخاصة بمايعكس السلوك الاجرامي للمليشيات الحوثية.

كما استعرض محافظة البيضاء شحة الدعم في الجانب الانساني والاغاثي وان الدعم الانساني الذي تقدمه المنظمات الدولية عبر الحوثيين يتم بيعه في السوق السوداء، منوها الى ضرورة ان تتم الاعمال الانسانية عبر عبر الحكومة الشرعية.

كما نوه المحافظ السوادي باهمية الدور البريطاني في اليمن وجهودها الرامية إلى إحلال الاستقرار، والدور الكبير المؤمل من بريطانيا تجاه دعم الشريعة وانفاذ القرارات الدولية المتعلقة بالشأن اليمني.

وأكد المحافظ السوادي على أن خيار الدولة الاتحادية الذي يقوده فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ويدعمه التحالف العربي ويرعاه اﻷشقاء واﻷصدقاء والمجتمع الدولي يمثل الخيار اﻵمن نحو استقرار اليمن.

من جانبه أكد السيد مايكل آرون على دعم بريطانيا لاحلال الاستقرار في اليمن وتحدث عن الدور البريطاني في كل المستويات، مبديا تفهمه لكل ماطرحه محافظ البيضاء من قضايا تتعلق بالجانب السياسي والانساني .

كما تقدم السفير البريطاني مايكل ارون بعظيم المواساة لمحافظ البيضاء واهالي الضحايا في حادث محطة الغاز الذي شهدته مدينة البيضاء، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

التعليقات

أترك تعليق

 
 

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل