• الخميس 09 , ديسمبر, 2021 الساعة 03:52 ص

: آخر الأخبار

تفجير جسر في مديرية نعمان بالبيضاء من جانب الحوثيين

       
البيضاء اليوم-متابعات:
اقدم مسلحون تابعون لجماعة الحوثي يوم الاربعاء على تفجير جسر في محافظة البيضاء وتحديدا في مديرية نعمان شمال شرق المحافظة.
وقالت مصادر محلية ان الجسر الذي تعرض للتفجير يربط بين منطقتي الجريبات التي مازالت خاضعة لسيطرة الحوثيين ومنطقة الساحة مركز المديرية التي تقع ضمن سيطرة القوات الحكومية.
وحسب المصادر فان مسلحين تابعين لجماعة الحوثيين نسفوا وفجروا العديد من الجسور الارضية في مديرية الزاهر وعزلة قانية بمديرية ردمان الامر الذي تسبب في مضاعفة المعاناة في التنقل بالنسبة للسكان في المديريتين.
وخلال العامين الماضيين شهدت محافظة البيضاء مواجهات عسكرية بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية يسندها رجال القبائل في عدة مديريات، كمديرية ردمان التي دارت فيها مواجهات مسلحة بين الحوثي ومجاميع قبلية بقيادة الشيخ البرلماني ياسر العواضي منتصف 2020 وآلت إلى طرد الموالين للعواضي وتعزيز القبضة الحوثية على المديرية، أما مطلع يوليو /تموز الماضي 2021 فأطلقت الحكومة عملية عسكرية سميت (النجم الثاقب) بهدف تحرير مديرية الزاهر آل حميقان شمال غرب المحافظة وصولاً إلى مركز المحافظة لكن سرعان ما تراجعت العملية العسكرية الحكومية وفرض الحوثيون سيطرتهم على مديرية الزاهر من جديد.
يشار بأن الطرق العامة والجسور باليمن تضررت تضررًا كبيرًا منذ نشوب الحرب منتصف مارس 2015.
وبحسب تقرير لموقع الأرشيف اليمني فقد رصد ووثق 131 جسرًا في المحافظات اليمنية تم تدميرها إما بالقصف الجوي من قبل طيران التحالف العربي أو بالتفخيخ والتفجير من جماعة الحوثي، علاوةً لإغلاق طرقات رئيسية تربط بين عواصم المحافظات اليمنية.

التعليقات

أترك تعليق

 
 

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل