• الخميس 22 , أكتوبر, 2020 الساعة 12:56 م

: آخر الأخبار

منوعات



أصغر عالم نووي في العالم         

أصغر عالم نووي في العالم

استطاع الطفل الأمريكي جاكسون أوسوالت أن يحقق لنفسه لقباً مهماً في عالم الأبحاث النووية، إذ أصبح أصغر من بنى مفاعلاً نووياً فعالاً في العالم، ما أدخله "موسوعة غينيس" للأرقام القياسية لسنة 2021 من أوسع أبوابها.

وحسب ما نشره موقع الموسوعة من معلومات عن الطفل الأمريكي، فإنه استطاع قبل ساعات قليلة من ذكرى ميلاده الثالث عشر، القيام بدمج ذرتين من الديوتيريوم باستخدام مفاعل نووي كان قد صنعه بنفسه. وقام بكل هذا بغرفته الخاصة في منزل الأسرة بمدينة ممفيس في ولاية تينيسي جنوب الولايات المتحدة الأمريكية.

"مراهق غير عادي"

هكذا وصفته مجلة "إل فري" على موقعها، مبرزة اختلافه بمقارنته مع معظم الأطفال في سنه، الذين ينهمكون في قضاء الوقت بين اللعب أو اكتشاف جديد ألعاب الفيديو، بينما اختار جاكسون أوزوالت الانهماك في العمل على تحقيق تفاعل الذرات النووية.

وشرح الطفل في مقابلة مع مجلة "إل فري" دوافعه وراء هذا الإنجاز العلمي المثير، موضحاً أنه استلهم من نموذج عالم صغير سابق، ويتعلق الأمر بحامل للقب قبله، العالم الصغير تايلور ويلسون الذي نجح في بناء مفاعل نووي في سن 14 عاماً. وكشف جاكسون أنه بنى المفاعل النووي بالكامل بنفسه، وتمكن من تحقيق تفاعل الذرات النووية بمفرده بعد محاولات دامت لما يزيد عن الستة أشهر.

تحد كبير

وأوضح جاكسون أن المدة التي استغرقها المشروع ككل، تناهزعامين تقريباً، وأنه واجه مشاكل متعددة لكنه أبى الاستسلام. وبحث عن المعلومات عبر الإنترنت، وأخذ الوقت الكافي لتحقيق هدف كان يبدو له فيما مضى بعيد المنال، مضيفاً بالقول: "لقد أحرزت الكثير من التقدم، وأعتبر الآن أنني خلصت إلى نتائج مثيرة للاهتمام"، حسب تصريحاته لمجلة "إل فري".

"جاكسون" لا يخفي الأسرار

تقول والدة جاكسون في تصريحات أدلت بها لمجلة "إل فري" إنها كانت فخورة بما يحاول ابنها القيام به وشجعته على ممارسة شغفه، وواكبت عمله بالقيام ببعض الأبحاث على محرك غوغل للبحث خلال كل مرحلة. وهو أقل ما يمكن القيام به بالنظر لكون الذرات النووية تتفاعل تحت سقف منزلها، موضحة أن مساندتها نابعة عن أن جاكسون كان يشرح لها دائماً أفكاره وما يحاول الوصول إليه، دون إخفاء شيء عنها.

بعد اعلان خطوبتها: الجمهور مستعجل لرؤية نيللي كريم عروسة         

بعد اعلان خطوبتها: الجمهور مستعجل لرؤية نيللي كريم عروسة

البيضاء اليوم-متابعات:
تحدثت الفنانة نيللي كريم، عن حفل زفافها من رجل الأعمال عمر إسلام خاصةً أن كثيرين من محبيها ومتابعيها يتساءلون عن موعد زواجها.
وقالت نيللي كريم، في تسجيل صوتي أُذيع ببرنامج “et” بالعربي، إن الفنانة نانسى عجرم قامت بتهنئتها عقب إعلان خبر خطوبتها.
وأضافت نيللي كريم “شكرا ليكى يا نانسى على تهنئتك وعندما اتفق بشكل نهائي على حفل الزفاف ستكونين من ضمن المدعوين”.
وأكدت نيللي كريم “حفل الزفاف ليس الآن لكن الجميع يسأل عنه “الناس كلها مستعجلة على الفرح، مستعجلين أكتر مني”.
وكانت أعلنت نيللى كريم عن خطوبتها فى الشهر الماضى من رجل الأعمال عمر إسلام.

 

الفنانة المصرية عبير بيبرس التي قتلت زوجها .. تتحدث لأول مرة عن الجريمة         

الفنانة المصرية عبير بيبرس التي قتلت زوجها .. تتحدث لأول مرة عن الجريمة

البيضاء اليوم-متابعات:

انهارت الممثلةالمصرية الشابة عبير بيبرس، خلال استكمال التحقيقات معها أمام النيابة بتهمة قتل زوجهاعمدا، حيث قالت إن الجريمة نتيجة انفعال وقت حدوث المشاجرة.

وأشارت بيبرس،وفقا لصحيفة الوطن، إلى أن الجريمة حدثت نتيجة مشاجرة حدثت قبل الحادث مباشرة وأنهالم تخطط لقتل زوجها أو الانتقام منه أو تعمد قتله، لكنها فقدت توازنها وأعصابها بسبباعتداء زوجها عليها وصفعها على وجهها عندما تشاجرت معه بسبب خلافاتهما الزوجية الدائمةفاستشاطت غضبا وأمسكت بزجاجة مكسورة وغرزتها في صدره فسقط على الأرض غارقًا في دمائه.

وأضافت المتهمةخلال جلسة استكمال التحقيق، بعد أن جدد قاضي المعارضات حبسها لمدة 15 يوما على ذمةالتحقيقات بتهمة القتل العمد: "طلبت من زوجي الطلاق عدة مرات بسبب معاملته السيئةبس كان يرفض، وكنا نتخانق كتير لحد ما حصلت الكارثة في آخر مشاجرة بينا ومات فيها".

يذكر أن قسم شرطةالبساتين في القاهرة تلقى بلاغا من الأهالي، بوجود شخص متوفي بعقار في شارع شوقي عبدالمنعم وبالانتقال والفحص، تم العثور على جثة صاحب شركة مقاولات، مقيم محل البلاغ،وبفحص الجثة، تبين أن بها إصابات عبارة عن جرح طعني نافذ بالصدر، وتم نقله إلى مشرحةالنيابة بزينهم.

 1  

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل