• الخميس 22 , أكتوبر, 2020 الساعة 12:52 م

: آخر الأخبار

أخبار البيضاء



راجمات الكاتيوشا بلواء الأماجد تستهدف مواقع الحوثيين بمفرق عوين وعرقوب العقلة         

راجمات الكاتيوشا بلواء الأماجد تستهدف مواقع الحوثيين بمفرق عوين وعرقوب العقلة

البيضاء اليوم-متابعات
استهدفت راجمات الأماجد بلواء الأماجد مواقع القوات الحوثية بمفرق عوين بمديرية مكيراس وعرقوب العقلة وكبدتها خسائر كبيرة.
وصرح مسؤول بلواء الأماجد أن راجمات الكاتيوشا استهدف مساء اليوم مواقع القوات الحوثية في مفرق عوين وعرقوب العقلة .
وأكد المصدر أن قوات الأماجد تخوض معارك شرسة ضد القوات الحوثية دفاعا" عن الدين والعرض والوطن وتحرير مديرية مكيراس والإنطلاق صوب محافظة البيضاء.
وعلى صعيد متصل استهدف كتيبة المدفعية بلواء الأماجد مواقع الحوثية باتجاه عرقوب العقلة وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .
الجدير ذكره أن قوات لواء الأماجد بقيادة العميد صالح الشاجري قائد اللواء تخوض معارك عنيفة لدحر القوات الحوثية التي عبثت بمقدرات الوطن وكل ماهو جميل


تنظيم القاعدة يصعّد من عمليات الاختطاف في محافظة البيضاء         

تنظيم القاعدة يصعّد من عمليات الاختطاف في محافظة البيضاء

البيضاء اليوم-متابعات
صعد تنظيم «القاعدة» في اليمن من عمليات الاختطاف ضد أبناء القبائل في محافظة البيضاء، بعد أيام من تنفيذه عمليات إعدام طالت عدداً من المدنيين.
وأفاد مصدر محلي لـ«الاتحاد» بأن تنظيم «القاعدة» اختطف عدداً من أبناء قبيلة «آل العزاني» في مديرية «الصومعة» التي باتت تحت سيطرت التنظيم عقب تنسيق مشترك مع مليشيات الحوثي، موضحاً أن عملية الاختطاف جاءت بعد أيام من إعدام التنظيم 6 من أبناء قبائل «آل الرصاص» في مديرية «مسورة».
وأشار المصدر إلى أن قبيلة «آل العزاني» وجهت تحذيرات لتنظيم «القاعدة» المتمركز في مديريتي «الصومعة» و«مسورة» من مغبة تنفيذ عملية إعدام بحق أبنائهم المختطفين، موضحاً أن شيوخ وأعيان من «آل العزاني» عقدوا اجتماعاً طارئاً طالبوا فيه بسرعة الإفراج عن أبنائهم المختطفين، وأكدوا أن الرد سيكون قاسياً في حال المساس بحياة أبنائهم المختطفين.
من جانبها، أعلنت قبائل «آل الرصاص» النكف القبلي والنفير العام من أجل مواجهة عناصر «القاعدة» على خلفية الإعدامات الوحشية التي ارتكبتها بحق أبنائها قبل أيام.
وقال مصدر قبلي لـ«الاتحاد» إن قبائل «آل الرصاص وجهت دعوة لعدد من القبائل من أجل التوحد لمواجهة خطر  القاعدة الذي توغل في عدة مناطق في الصومعة ومسورة والبرح، ويمارس أبشع الجرائم بحق الأهالي»، مشيراً إلى أن القبائل أعلنت أنها ستأخذ بالثأر لمقتل أبنائها الذين كانوا عائدين من شبوة.

اللواء ناصر الخضر السوادي يلتقي القيادات الامنية بمحافظة البيضاء         

اللواء ناصر الخضر السوادي يلتقي القيادات الامنية بمحافظة البيضاء

البيضاء اليوم -متابعات

ترأس محافظ محافظة البيضاء جناح الشرعية اللواء ناصر الخضر السوادي اجتماعا امنيا للقيادات الامنية بالمحافظة.

وفي اللقاء شدد المحافظ السوادي على ضرورة ايجاد الية من شانها ان تساعد في انتظام القوة الامنية وتواجدها في الميدان الى جانب قوات الجيش والاسناد القبلي لمواجهة قوات الحوثي.

واستمع المحافظ السوادي الى تقرير مقدم من مدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد الركن احمد الحداد عن الوضع الميداني في المديريات المحررة و جبهات القتال الدائرة في بعض مديريات محافظة البيضاء.

وأشار العميد الحداد الى ان الوحدات الأمنية تعمل جنباً الى جنب مع قوات الجيش الوطني لمواجهة قوات الحوثي.

ونوه الحداد الى انهم على مشارف الانتهاء من تدريب قوات أمنية جديده تكون رافداً في تأمين المديريات المحرره بالمحافظة.

طيران التحالف يشن غارات على مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء         

طيران التحالف يشن غارات على مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء

البيضاء اليوم-متابعات
شن طيران التحالف العربي اليوم ثلاث غارات على محافظة البيضاء.
وأوضح مصدر أمني أن غارات التحالف استهدفت مديرية ولد ربيع.
وكان طيران التحالف قد استهدف بغارات آليات وتعزيزات تابعة لقوات الحوثي، بمديرية السوادية التابعة لمحافظة البيضاء.
وقال مصدر عسكري، إن غارات استهدفت، الخميس، تجمعاً حوثياً في سائلة ماهلية، وأسفرت عن سقوط أكثر من عشرة من عناصر الحوثي بين قتيل وجريح.
وذكر المصدر أن قوات الحوثي نقلت جثث القتلى والجرحى على متن عربتين وصلتا إلى الموقع المستهدف.
كما دمرت غارة جرافة تابعة لقوات الحوثي كانت تشق طريقاً في المنطقة المستهدفة.


قوات حكومة هادي تعلن سيطرتها على موقع استراتيجي في محافظة البيضاء         

قوات حكومة هادي تعلن سيطرتها على موقع استراتيجي في محافظة البيضاء

البيضاء اليوم-متابعات
قال مسؤول يمني حكومي، إن قوات الحكومة المعترف بها دولياً، سيطرت على موقع استراتيجي في محافظة البيضاء، إثر مواجهات أسفرت عن مقتل خمسة من قوات جماعة الحوثيين.
وأضاف مدير عام مديرية ناطع بمحافظة البيضاء العميد مسعد الصلاحي، أن "قوات الجيش الوطني مسنودة بمسلحي القبائل، نجحت اليوم في السيطرة على جبل صوران الاستراتيجي في جبهة ناطع، بعد مواجهات مع مسلحي الحوثي.
وأشار إلى أن "الموقع يعد من أهم المواقع في المديرية، كونه يطل على مناطق في ناطع، ومناطق أخرى في مديرية الملاجم المجاورة، وكان يُشكّل عقبة أمام الجيش في مسألة التقدم باتجاه مناطق في الملاجم، واستخدمه الحوثيون مقرا لقناصة يستهدفون الجيش".
ولفت إلى أن "هذا التقدم، جاء بعد مواجهات أسفرت عن مقتل خمسة حوثيين".

مصادر تتحدث عن سقوط 30 قتيلا من قوات الحوثي في معارك بالبيضاء         

مصادر تتحدث عن سقوط 30 قتيلا من قوات الحوثي في معارك بالبيضاء

البيضاء اليوم-متابعات
أعلنت مصادر عسكرية يمنية، أن الميليشيات الحوثية تكبدت يومي الأحد والاثنين أكثر من 30 قتيلاً من عناصرها عقب معارك مع الجيش اليمني وضربات جوية لتحالف دعم الشرعية شمال محافظة البيضاء.
جاءت هذه التطورات عقب تجدد المواجهات في هذه الجبهة التي تحاول الجماعة الانقلابية عبرها الضغط باتجاه محافظة مأرب شمالاً، وبالتزامن مع استمرار خروقها للهدنة الأممية على امتداد خطوط التماس في محافظة الحديدة (غرب).
في هذا السياق أفادت المصادر الرسمية للجيش اليمني بأن المواجهات تجددت الأحد عقب هجوم لميليشيات الحوثي جنوب وغرب مناطق ماهلية في جبهة قانية، مؤكدة أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية صدت الهجوم، وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة، حيث قتل أكثر من 10 عناصر، وتم أسر 13 آخرين في اليوم الأول.
وفي منطقة قيفة بمديرية القريشية، في محافظة البيضاء نفسها، ذكرت المصادر أن معارك اندلعت بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق عيشمة وصفوان وزعج والعطف ونوفان والجسيمة، سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.
وأمس (الاثنين)، أفادت المصادر باستمرار المواجهات في جبهة قانية وفي مديرية القريشية، وهو ما أدى إلى مقتل 20 عنصراً على الأقل في ضربات جوية لتحالف دعم الشرعية ومعارك خاضتها قوات الجيش والمقاومة ضد عناصر الميليشيات.
وفي سياق التصعيد الحوثي المستمر في محافظة الحديدة، ذكر الإعلام العسكري التابع للقوات اليمنية المشتركة، أن الجماعة المدعومة إيرانياً فتحت، الاثنين، نيران أسلحتها الرشاشة على القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب المحافظة الساحلية.
ونقل المركز الإعلامي لقوات «ألوية العمالقة» عن مصادر محلية قولها إن ميليشيات الحوثي استهدفت القرى السكنية بالأسلحة المتوسطة، ومنها سلاح 14.5 وسلاح 12.7، ما تسبب في خلق حالة من الخوف والهلع بين المواطنين، لا سيما النساء والأطفال.
كانت القوات المشتركة تمكنت الأحد، حسب المركز نفسه، من إخماد مصادر نيران حوثية استهدفت الأحياء السكنية والشارع العام وسط مدينة حيس جنوب شرقي مدينة الحديدة.
وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة، إن قوات اللواء السابع (عمالقة) حددت مصادر النيران الحوثية التي استهدفت الأحياء السكنية، وحققت إصابات مباشرة في جيوب ومخابئ الميليشيات.
وطبقاً لمصادر الإعلام العسكري للقوات المشتركة، كانت الجماعة شنت السبت هجمات فاشلة صوب الأحياء السكنية المحررة شرق مدينة الحديدة في شارع الخمسين ومحيط معسكر الدفاع الساحلي ومقر المنطقة العسكرية الخامسة وحارة الضبياني، كما شنت هجوماً آخر أفشلته القوات المشتركة في منطقة الجاح غرب مدينة الحسينية، في الريف الجنوبي لمحافظة الحديدة.
وفي بيان سابق، قالت قوات «ألوية العمالقة»، إن ميليشيات الحوثي الانقلابية ارتكبت 342 خرقاً للهدنة الأممية في المحافظة خلال أسبوع منذ 31 يوليو (تموز) الماضي وحتى 6 أغسطس (آب) الحالي.
وحسب البيان، شملت الخروقات «أعمالاً عسكرية عدائية ضد المدنيين، وكان أبرز أهدافها الأحياء والقرى السكنية ومزارع المواطنين في مديريات التحيتا والدريهمي وحيس وفي كيلو 16 وشارع الخمسين ومدينة الصالح شرق مدينة الحديدة».
وتنوعت وسائل الخروق الحوثية، حسب البيان، بين زراعة الألغام والعبوات الناسفة وعمليات استهداف وقصف وقنص بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، منها قذائف «الهاون» و«BNB» و«آر بي جي» والمعدلات الرشاشة.
وتقول الحكومة الشرعية، إن الميليشيات الحوثية ليست في وارد تحقيق السلام الذي تسعى من أجله الجهود الدولية والأممية، خصوصاً مع استمرار الجماعة في حشد المجندين الجدد وشن الهجمات على المناطق المحررة.
وبينما تتكتم الجماعة على العدد الفعلي لخسائرها على صعيد أعداد القتلى والجرحى في صفوفها، لجأت أخيراً إلى تنفيذ حملات في القرى والأرياف لمحافظات إب وذمار وحجة وريمة لاستقطاب المجندين، كما فتحت معسكرات لتجنيد «المهمشين» من ذوي البشرة السوداء، في أكثر من محافظة، تنفيذاً لأوامر

مصاد اعلامية تؤكد مقتل زعيم داعش في اليمن بعملية نوعية في محافظة البيضاء         

مصاد اعلامية تؤكد مقتل زعيم داعش في اليمن بعملية نوعية في محافظة البيضاء

البيضاء اليوم-متابعات
أكدت مصادر إعلامية مقتل زعيم تنظيم داعش في اليمن أبو الوليد العدني وعدد من قيادات التنظيم الإرهابي وذلك في اشتباكات مع قوات تابعة للحوثيين بمنطقة قيفه - محافظة البيضاء وسط اليمن.
ونقلت وكالة "سبأ" للأنباء بنسختها في صنعاء على لسان مصدر أمني قوله، أن عملية قتل زعيم داعش ويدعى رضوان محمد حسين قنان المكنى أبو الوليد، سبقها جهد استخباراتي كبير وعملية تعقب في مديريتي القريشية وولد ربيع، ما أدى إلى إطباق الحصار عليه مع مرافقيه.
وأضافت الوكالة أن القيادي في داعش ومجموعة من مرافقيه رفضوا تسليم أنفسهم بعد محاصرتهم ما أدى لوقوع اشتباكات بالأسلحة النارية، أسفرت عن مقتل أبو الوليد وعدد من قادة التنظيم بالإضافة الى ثلاثة من أفراد قوات الأمن الحوثية.
وبحسب المصدر، عثرت القوة الأمنية على عدد من العبوات والأحزمة الناسفة كانت مخزنة في الوكر الذي فرت إليه قيادات داعش.
وأكد المصدر أن القتلى من قيادة داعش بالإضافة إلى متزعم التنظيم في اليمن هم  العدني مسؤول ورش تصنيع العبوات والأحزمة الناسفة سابقاً والمرافق الشخصي لزعيم التنظيم، ومعين ناصر المفلحي اليافعي "أبو محمد العدني" مسؤول أمن الكتائب التابعة للتنظيم سابقاً ومؤخراً كلف بالتواصل مع عناصر التنظيم خارج ولاية البيضاء وحامد عبده محمد علي أنعم المكنى"خطاب الإبي" مسؤول العلاقات والمشتروات في التنظيم، و عبدالله مسعد محمد الجراح أحد مؤسسي ولاية داعش بالبيضاء وعين مؤخراً مندوباً مع الأمير الشرعي للتنظيم لحل القضايا التي تحدث بين عناصره
القاعدة تعدم طبيبا في محافظة البيضاء ووزير الإعلام اليمنى يدين الحادثة         

القاعدة تعدم طبيبا في محافظة البيضاء ووزير الإعلام اليمنى يدين الحادثة

البيضاء اليوم-متابعات

اعدم تنظيم القاعدة اليوم طبيبا يمنيا شنقا في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء في جريمة بشعة هزت الشارع اليمني.

وأوضحت مصادر محلية ان التنظيم اعدم الطبيب مظهر محمد سيف من أبناء محافظة تعز ويعمل طبيبا منذ أكثر من عشرات سنوات في مديرية الصومعة.

وأدان وزير الإعلام معمر الإريانى، السبت، قيام تنظيم القاعدة بإعدام وصلب طبيب فى محافظة البيضاء.

وقال الإريانى، فى سلسلة تغريدات على حسابه عبر (تويتر): "ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة البشعة التى ارتكبتها عناصر إرهابية بإعدام الدكتور مظهر اليوسفى بطريقة وحشية بعد إجباره على الإدلاء باعترافات تحت الضغط والتهديد، وهو الذى قدم خدماته لأبناء مديرية الصومعة -محافظة البيضاء- طيلة عشر سنوات كطبيب أسنان فى المركز الصحى للمديرية".

وأضاف: "أن توقيت ارتكاب هذه الجريمة البشعة فى ظل العدوان البربرى الذى يشنه الحوثى على محافظة البيضاء، يثير علامات الاستفهام حول محاولات الحوثي استخدام ورقة الإرهاب لفرض المخطط الانقلابى وتبرير العدوان على المحافظة والتنكيل بأبنائها الشرفاء".

وتابع: "أن قوات الحوثى تدير ظهرها لمعسكرات الجماعات (داعش، والقاعدة) وتهاجم مواقع الجيش والمقاومة بهدف توسيع حجم الفراغ والانفلات الأمنى الذى تستفيد منه هذة العناصر للتسلل وتنفيذ مثل هذه الأعمال الإجرامية، فى دليل واضح على التخادم والتنسيق الكامل بين هذه التنظيمات".

وأكد أن الحكومة الشرعية، التى خاضت مواجهات مفتوحة وتمكنت من دحر الإرهاب فى "حضرموت، شبوة، أبين" بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء فى السعودية، ملتزمة بمواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة بكافة أشكالها ومسمياتها فى إطار معركتها الوطنية لاستعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار".

مقاتلات التحالف العربي تستهدف بغارتين مديرية ناطع بمحافظة البيضاء         

مقاتلات التحالف العربي تستهدف بغارتين مديرية ناطع بمحافظة البيضاء

لبيضاء اليوم-متابعات

شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، غارتين على إحدى مديريات محافظة البيضاء. وذكرت مصادر اعلامية، إن مقاتلات التحالف شنت غارتين على مديرية ناطع شرق محافظة البيضاء. ولم تكشف المصادر المواقع التي استهدفتهما الغارتين.

الجيش اليمني يستعيد موقع جبل صفوان في البيضاء بعد مواجهات مع الحوثيين         

الجيش اليمني يستعيد موقع جبل صفوان في البيضاء بعد مواجهات مع الحوثيين

البيضا اليوم-متابعات

دارت معارك عنيفة، بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، والقوات وقوات جماعة الحوثيين، في محافظة البيضاء. وتمكن الجيش اليمني خلال تلك المعارك من استعادة مواقع عدة من قبضة الجماعة أهمها جبل صفوان. وقالت مصادر عسكرية أن قوات الحوثي شنت عملية واسعة على مواقع للجيش اليمني وقبليين موالين له في منطقة قيفة بمديرية القريشية شمال غربي البيضاء، دارت على إثرها معارك عنيفة استخدمت خلالها أسلحة ثقيلة. وأضاف أن الجيش اليمني تمكن خلال المعارك التي تركزت في ذي كالب وجبل نوفان ويكلا وغيرها، من كسر الهجوم، واستعادة جبل صفوان ومواقع أخرى تابعة لقوات الحوثي. وتمكن الجيش والقبليين من تدمير تعزيزات للجماعة مكونة من دبابتين وآليتين. ووفقاً للمصدر، أسفرت المعارك التي لا تزال مستمرة، عن مقتل وإصابة العديد في صفوف الطرفين، بينهم القيادي الميداني في الجيش اليمني معاذ جبر، أبو صريمة، واثنين من مرافقيه، إضافة إلى قيادي آخر من قوات الحوثي.

الحوثيون يحرقون أحد الأسرى ويعذبونه حتى الموت فى البيضاء         

الحوثيون يحرقون أحد الأسرى ويعذبونه حتى الموت فى البيضاء

البيضا اليوم-أ ش أ

أقدمت قوات الحوثي، على إحراق أحد الأسرى، وتعذيبه بطريقة مروعة حتى الموت، والتمثيل بجثمانه في محافظة البيضاء وسط اليمن، في جريمة بشعة أثارت انتقادات وغضبا واسعا، وذكرت قناة "العربية" الإخبارية، أن قوات الحوثي مارست عمليات تعذيب بشعة حتى الموت بحق الأسير عبدالحافظ عبدالرب الطاهري والذي تمكنت من أسره في معركة "ردمان" بآل عواض، في 18 يونيو الماضي، عقب إعلان عدد من القبائل القتال ضد قوات الحوثي، نتيجة مقتل امرأة تدعى جهاد الأصبحي في منزلها في 27 أبريل الماضي. وأشارت القناة إلى أن الأسير الطاهري " مقطوع اللسان و مجدوع الأنف والشفتين"، إضافة إلى آثار التعذيب الوحشي الذي تعرض له، على خلفية إحراق جسده والطعنات بمختلف جسده، من جهتها..أدانت منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري، ما وصفته بـ "العمل الإجرامي" الذي ارتكبته قوات الحوثي بحق هذا الأسير.

مصرع 10 حوثيين في جبهة قانية واندلاع مواجهات في محافظة البيضاء         

مصرع 10 حوثيين في جبهة قانية واندلاع مواجهات في محافظة البيضاء

البيضا اليوم-متابعات

أعلن الجيش اليمني الموالي للرئيس هادي مقتل عدد من قوات الحوثي، وإصابة وأسر عدد آخر في مواجهات مع قواته والمقاومة الشعبية في جبهة قانية بمحافظة البيضاء. وأوضحت مصادر يمنية ميدانية لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن المواجهات اندلعت عقب هجوم لقوات الحوثي جنوب وغرب مناطق ماهلية في جبهة قانية بالمحافظة، مؤكدةً أن الجيش والمقاومة الشعبية صدت الهجوم وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة؛ حيث قتل أكثر من عشرة، وأُسر 13 من قوات الحوثي. وفي منطقة "قيفة" بمديرية القريشية اندلعت معارك بين المقاومة الوطنية وقوات الحوثي في مناطق عيشمة وصفوان وزعج والعطف ونوفان والجسيمة، سقط فيها قتلى وجرحى، في حين ما تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة.

مصرع 3 مواطنين واصابة اخر في انفجار ناقلة وقود بمديرية العرش بالبيضاء         

مصرع 3 مواطنين واصابة اخر في انفجار ناقلة وقود بمديرية العرش بالبيضاء

البيضاء اليوم-متابعات:
لقي ثلاثة مواطنين مصرعهم واصيب رابع يوم الجمعة في حادثة انفجار صهريج وقود في مديرية العرش بمحافظة البيضاء.
وقالت مصادر محلية ان الحادثة وقعت اثناء قيام القتلى بعملية صيانة غير امنة لناقلة وقود في مديرية العرش.
وتعبر ناقلات البترول والغاز الوافدة من محافظة مارب الى صنعاء عبر محافظة البيضاء وذلك بعد ان تعرض خط فرضة نهم للانقطاع نتيجة المعارك الجارية هناك.

 

مصرع شخصين واصابة ثالث في كمين قبلي مسلح بمديرية رداع محافظة البيضاء         

مصرع شخصين واصابة ثالث في كمين قبلي مسلح بمديرية رداع محافظة البيضاء

البيضاء اليوم-متابعات:
قتل شخصان واصيب ثالث في مواجهات قبلية بمديرية رداع محافظة البيضاء على خلفية ثار قبلي.
وقالت مصادر محلية ان شخصين من ابناء سادة ريام لقيا مصرعهما في مواجهات قبلية بين سادة ريام وقبيلة ال الجوف قيفة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وذلك على خلفية ثار قبلي بين القبيلتين.
وحسب المصادر فان الشخصان اللذان لقيا مصرعهما تعرضا لكمين مسلح نصبه مسلحين من قبيلة الجوف بالقرب من محطة الاخوين بحي الدائري وسط مدينة رداع.
وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات متقطعة شهدتها مدينة رداع مساء، بين الجانبين بعد أن تداعى مسلحين من القبيلتين.
وتاتي الحادثة بعد أيام من انتهاء الصلح الموقع بين القبيلتين والذي تم تجديده لعدة مرات برعاية من قيادات حوثية ارسلت وساطة قبلية من ضمنهم رئيس مصلحة شؤون القبائل الشيخ حنين قطينة والشيخ محمد حسين المقدشي وعدد من مشايخ مديريات رداع، خلال المواجهات التي شهدتها مدينة رداع في 24 مارس الماضي بهدف وقف المواجهات والاقتتال.
وكانت مدينة رداع شهدت في شهر مارس الماضي حرب شوارع استمرت ليومين بين سادة ريام  وقبيلة آل الجوف على خلفية شجار بين أطفال وخلفت 6 قتلى من آل الجوف و6 جرحى و4 قتلى من سادة ريام.

 

مصرع شابين وجرح اخر في انفجار لغم ارضي زرعة الحوثيون بمحافظة البيضاء         

مصرع شابين وجرح اخر في انفجار لغم ارضي زرعة الحوثيون بمحافظة البيضاء

البيضاء اليوم-متابعات:
قتل شابان، وتعرض شاب اخر للجرح، بجروح خطيرة، الاثنين، إثر انفجار لغم أرضي، زرعته قوات تابعة للحوثي، في مديرية مكيراس على الطريق الرابط بين محافظتي البيضاء، وأبين.
وقالت مصادر محلية إن لغم أرضي، انفجر، بسيارة كان يستقلها، ثلاثة شباب، من قرية "بلاس" بمديرية مكيراس، عصر الاثنين، أثناء عبورهم إلى القرية، ما أسفر عن مقتل كلا من "أحمد عبد الخالق المنصري"، و "محمد صالح طه مقطع"، وإصابة "حمدي أحمد الخضر مقطع" بجراح خطيرة، نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات بمحافظة البيضاء لتلقي العلاج.
ويواجه المواطنون في كثير من المحافظات اليمنية خطر الموت بشكل شبه يومي جراء الألغام التي زرعها الحوثيون على جنبات الطريق، وفي الأراضي الزراعية، حيث تسببت هذه الألغام في قتل وجرح العشرات من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال.
يُذكر أن عدد ضحايا الألغام الحوثية في اليمن “يتجاوز 10 آلاف ضحية”، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى المسنين وأصحاب المهن والحرف مثل الصيادين والمزارعين.

 

 1 2 3 4 5  ...  

سجل معنا ليصلك كل جديد

يمكنك الاشتراك بالقائمة البريدية الخاصة بالموقع ليصلك آخر الأخبار الخاصة بنا بشكل دوري عبر الإيميل